والعجييب اننا نجد النظرة الى حواء نظرة ظالمه كانها ليست من جنس الانسان اى مرتبه اقل قليلا من الرجل وهناك من ينظر انها سبب السبب فلى معصية ادم وانها سبب نزول ادم الى الارض واكلة من الشجرة لكن الحقيقه ان القران لم يقل هذا الكلام لكنه وضع الاثنين معا فى نفس الدرجه واقراء الايه(فوسوس لهما الشيطا ليبدى لهما ما وورى عنهما من سوءاتهما) ص الاعراف
فالايات لم تتحدث ان ابليس ضحك على حواء او خدعها لكنه ازلهما ووسوس لهما معا فالمسؤليه مشتركه والاثنين اكلا من الشجرة فنزلا الى الارض
والحقيقه تجد فى كتب المفسريين كلاما جميلا جدا فالموضوع فيه هدوء وليس فيه التشنج الذى يراه البعض فالقرطبى يذكر ان الملائكه سألت ادم اتحب حواء فقال نعم فقالو لحواء اتحبين ادم قالت لا وفى قلبها اضعاف مافى قلبه من حب
وفى حديث خلقت حواء من ضلع ادم وهو نائم لم يكن مستيقظا حتى لايشعر بالم خلق حواء فكأنه كان تحت تاثير البنج مثلا رغم ان المراءة حين تنجب فان عملية الولاده تتم وهى مستيقظه ويقولون لان عاطفة حواء اقوى من عاطفة ادم فهى لا تضيق من هة العمليه ولا تهتم بالامها بينما ادم لم يكن ليتحمل ان يتم ذلك
فالايات لم تتحدث ان ابليس ضحك على حواء او خدعها لكنه ازلهما ووسوس لهما معا فالمسؤليه مشتركه والاثنين اكلا من الشجرة فنزلا الى الارض
والحقيقه تجد فى كتب المفسريين كلاما جميلا جدا فالموضوع فيه هدوء وليس فيه التشنج الذى يراه البعض فالقرطبى يذكر ان الملائكه سألت ادم اتحب حواء فقال نعم فقالو لحواء اتحبين ادم قالت لا وفى قلبها اضعاف مافى قلبه من حب
وفى حديث خلقت حواء من ضلع ادم وهو نائم لم يكن مستيقظا حتى لايشعر بالم خلق حواء فكأنه كان تحت تاثير البنج مثلا رغم ان المراءة حين تنجب فان عملية الولاده تتم وهى مستيقظه ويقولون لان عاطفة حواء اقوى من عاطفة ادم فهى لا تضيق من هة العمليه ولا تهتم بالامها بينما ادم لم يكن ليتحمل ان يتم ذلك